فهرس المؤلفين

ا

  • ابو لبن، وجيـه المرسـى إبراهیـم فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية بعض مهارات التذوق الأدبي والتعبير الکتابي الإبداعي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 249-295]
  • اسماعيل، رضى السید شعبان فاعلية نموذج سکمان الاستقصائى فى تدريس الجغرافيا على تنمية التحصيل ومهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 135-190]
  • الحسن، رياض بن عبدالرحمن دراسة مستوى القلق لدى معلمي التعليم العام من استخدام تطبيقات الحاسب الحديثة في مجال التدريس [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 361-390]
  • الفنجري، حسن عبد الفتاح حسن فاعلية استخدام التفکير الايجابي في تحسين بعض مکونات سلوک الانجاز الاجتماعي لدى طلبة الجامعة ذوى صعوبات التعلم [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 155-182]
  • القحطانى، امل سفر مدى وعي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الاميرة نورة بتقنية التصوير التجسيمي (الهولوجرام) في التعليم عن بعد [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 297-333]
  • المعيذر، ريم عبدالله مدى وعي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الاميرة نورة بتقنية التصوير التجسيمي (الهولوجرام) في التعليم عن بعد [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 297-333]
  • الموجي، أمانى محمد سعد الدین فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 219-247]

ج

  • جعفر، أنوار حسن فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 219-247]

ر

  • رمود، ربيع عبدالعظیم العلاقة بين الخرائط الذهنية الإلکترونية ( ثنائية - ثلاثة الـأبعاد) وأسلوب التعلم ( التصورى - الادراکى ) فى بيئة التعلم الذکى وأثرها في تنمية التفکير البصرى [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 57-134]

س

  • سليمان، محمد وحید محمد تطوير استراتيجية تعلم تشارکى قائمة على تطبيقات جوجل التربوية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم المقررات الالکترونية والاتجاه نحوها لدى اعضاء هيئة التدريس بجامعة بيشة [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 15-56]
  • سويفي، غادة کامل فاعلية برنامج معرفي سلوکي لتنمية بعض مهارات السلوک التکيفي لدي أطفال الروضة ذوي التباکم [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 185-256]

ع

  • عبدالحميد، محمد کمال محمد فعالية استخدام نموذج التعلم الموسع في تنمية مهارات التفکير في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 335-360]
  • عبدالسلام، عبدالسلام مصطفى فعالية استخدام نموذج التعلم الموسع في تنمية مهارات التفکير في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 335-360]
  • عبد العزيز، عبد العزيز سيد هاشم ابن سينا ومنهجه في التربية والأخلاق [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 317-362]
  • عبد العزيــــــــــز، رضا سيد هاشم ابن سينا ومنهجه في التربية والأخلاق [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 317-362]
  • عبدالکريم، محمد المهدي عمر محمد إدراک أسلوب الرفض الوالدى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى الطلاب المکفوفين بمدارس المرحلة الثانوية والجامعات بولاية الخرطوم [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 191-218]
  • على، عبدالهادى عبدالله احمد تطوير منهج الدعاية والإعلان بالمدارس الثانوية الفنية التجارية في ضوء الاحتياجات المهنية وقياس فاعليته [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 391-425]

ف

  • فاخر، راندا محمود رزق أثر تقنيات المسرح البريشتي في تطوير الدراما التعليمية [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 279-314]

ق

  • قابيــــــــــــل، نهـــــــاد مـــــــرزوق فاعلية استخدام التفکير الايجابي في تحسين بعض مکونات سلوک الانجاز الاجتماعي لدى طلبة الجامعة ذوى صعوبات التعلم [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 155-182]
  • قرنى، زبيدة محمد فعالية استخدام نموذج التعلم الموسع في تنمية مهارات التفکير في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 335-360]

م

  • محمد، شريف شعبان إبراهيم فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 257-277]
  • محمد، صلاح محمد محمود فاعلية برنامج تدريبي قائم على نادي الفضاء في تنمية الخيال لدى الأطفال [المجلد 71، العدد 71، 2016، الصفحة 427-476]
  • مصطفى، أحمد عبد الرسول محمد المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة کلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر فى مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 119-153]

ن

  • نصر الدين، محمد مجاهد فاعلية استخدام أدوات الويب 2 (اليوتيوب-الفيس بوک) في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الاستبانات الالکترونية لدى طلاب الدراسات العليا واتجاهاتهم نحوها [المجلد 71، العدد 2، 2016، الصفحة 15-56]